القائمة الرئيسية

الصفحات

سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق واتساب.. هل اصبحت واتساب تتجسس على المستخدمين؟

 سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق واتساب.. ما سر كل هذا الهلع؟

سياسة جديدة تتعلق بالخصوصية واستخدام البيانات أعلن عنها تطبيق واتساب للتراسل. لكن السياسة الجديدة لم تمر مرور الكرام وإنما قوبلت بعاصفة عالمية من الانتقادات الشديدة. فما أبرز ملامح تلك التغييرات؟ وما الذي قد يثير القلق؟

مخاوف عديدة انتابت مستخدمي التطبيق حول العالم من حجم البيانات التي سيتمكن من جمعها وفق سياسة الخصوصية الجديدة.

نقاش محتدم يدور بين خبراء التقنية وأمن المعلومات حول العالم وحتى بين المستخدمين العاديين حول سياسة الخصوصية الجديدة التي قرر تطبيق التراسل المجاني (واتساب) التابع لشركة (فيسبوك) اعتمادها، وهي تتعلق فقط بالمستخدمين خارج المنطقة الأوروبية والتي تمنع قوانين حماية البيانات في تلك الدول من تطبيقها، لتتصاعد الدعوات لمغادرة التطبيق واللجوء إلى بدائل "أكثر أماناً".

ومن المقرر أن تطبق  سياسة الخصوصية الجديدة في الثامن من فبراير/شباط 2021، وليس لدى المستخدم خيار سوى أن يقبل بها أو يتم إلغاء حسابه على تطبيق واتساب.

سبب المشكلة

يعترض مستخدمون على كم البيانات الشخصية الهائل الذي تسمح السياسة الجديدة بالحصول عليه من الشخص، فمثلاً رغم بقاء الرسائل بين الأشخاص عبر التطبيق مشفرة، إلا أن التطبيق (وبالتالي باقي تطبيقات فيسبوك) سيعلم من الذي تتصل به وفي أي وقت وكم مرة يتم هذا الاتصال خلال اليوم.

لكن أكثر ما يخشاه المستخدمون في الحقيقة هو تتم مشاركة تلك البيانات بشكل غير رسمي مع أنظمة سلطوية وقمعية. في حين يخشى كثيرون من أن يتمكن المخترقون والمحتالون في وقت ما من سرقة تلك البيانات أو شرائها بطريقة ملتوية من شركة أخرى "وسيطة" مع فيسبوك لتتم مساومة العملاء على بياناتهم لاحقا.

من هي شركة واتساب 

واتساب هو تابع لشركة فيس بوك وشركة فيس بوك هي تابعة لشركة (DARPA) من هي شركة داربا 

من هي شركة داربا (DARPA) ومن الذي اسس الشركة ؟

وكالة مشاريع البحوث المتطورة الدفاعية ‏ هي وكالة تابعة لوزارة الدفاع الأمريكية مسؤولة عن تطوير التقنيات الناشئة للاستخدام العسكري. عُرفت الوكالة في الأصل باسم وكالة مشاريع البحوث المتطورة، وأُنشأها الرئيس دوايت أيزنهاور في فبراير عام 1958 ردًا على الإطلاق السوفييتي للقمر الصناعي سبوتنك 1 في عام 1957. ويكيبيديا
المؤسس: دوايت أيزنهاور
التأسيس: 7 فبراير 1958
المقر الرئيسي: مقاطعة أرلنغتون، فرجينيا
الشركات الفرعية: Microsystems Technology Office، المزيد
المديرون: ستيفين إتش ووكر، فيكتوريا كولمان
المؤسسة الأم: وزارة الدفاع

هنا اخي المتابع تكون اجابة سؤالك الي تريدة انا واتساب تخدعنا منذو سنوات عديدة .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع